رياضة | الميدان الإخباري

رياضة

مدرب المنتخب الوطني مارتينس يستدعي محمد بيبو لتعزيز صفوف المنتخب

أحد, 08/29/2021 - 23:56

إستدعى مدرب المنتخب الوطني الموريتاني كورينتان مارتينس، الظهير الأيسر لنادي أفسي نواذيبو محمد بيبو الملقب "ولي" لتعزيز صفوف المنتخب الوطني الأول.

 

ويأتي استدعاء محمد بيبو استعداداً لمواجهة كل من زامبيا يوم 3 سبتمبر في نواكشوط، وغينيا الاستوائية يوم 7 سبتمبر خارج الديار.

الملاكمة تتحد للإحتفالات باليوم العالمي للعبة

سبت, 08/28/2021 - 22:45

تجمعت عائلة الملاكمة العالمية من أكثر من 50 إتحاد وطنيا حول العالم يستضيف أنشطة الملاكمة وفعالياتها المختلفة للإحتفال باليوم العالمي للملاكمة .

إعلان عن تشكيلة المنتخب الوطني لمواجهة زامبيا

خميس, 08/26/2021 - 14:37

 

التشكيلة
الحراسة،ناموري دياو،بابكر جوب ،نباكى انجاي
الدفاع: بكاري نجاي ، عبدول ،الحسن احويبيب ، ديادي اديارا ، هارونا آبو دمبا ، رشيد سيد أحمد ، علي اعبيد ، حسين عبد الرحمن
الوسط: دلاهي محمد يالي ، خاسا كامرا ، آلميكا موسى نجاي ، محمود عبد الله ، يعقوب سيدي
محمد اسويد
الهجوم: ، آبوبكر كامرا ، اسماعيل دياكيتى ، آدما با ، خليل مولاي أحمد ، آمادو انياس ، حمي الطنجي ، عمار كامرا

"الكاف" يغرم الاتحادية الموريتانية لكرة القدم 10 آلاف دولار

أربعاء, 12/09/2020 - 12:45

غرمت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الاتحادية الموريتانية لكرة القدم  10 آلاف دولار .

ووفق مصادر عليمة فإن هذه الغرامة تم فرضها بسبب ألعاب نارية أشغلتها الجماهير الموريتانية في نواكشوط خلال مباراة جمعت المنتخب الوطني (المرابطون) ونظيره البوروندي.

وتم تنظيم هذه المباراة في ملعب شيخا ولد بيديه مطلع شهر نوفمبر الماضي لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة 2021.

«الكاف» يختار موريتانيا ضمن قائمة الحكام المحترفين

اثنين, 12/07/2020 - 13:35

اختارت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، الحكم الموريتاني الشاب، دحان بيده، ضمن قائمة تضم 20 حكما، بينهم امرأتان، في إطار مشروع “الاحتراف” لمدة سنة واحدة، حسبما أعلنته الهيئة القارية.

وأشارت “الكاف” في بيانها :”هذه الخطوة الأولى في إضفاء الطابع الإحترافي على التحكيم في القارة، باختيار مجموعة تجريبية من 20 حكما، يتم تعيينهم لمدة عام واحد، في إطار مشروع شبه احترافي سيشهد استفادة الحكام من عقد و التكوين.

تألق نيمار وسواريز لا يغني برشلونة عن ميسي

جمعة, 11/06/2015 - 15:36

ظهر التفاهم والتناغم الذي تطور بين ثنائي هجوم برشلونة نيمار ولويس سواريز أثناء غياب الأرجنتيني المصاب ليونيل ميسي جليا خلال فوز النادي الكتالوني على باتي بوريسوف في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وخلال الأعوام القليلة الماضية ترددت أحاديث كثيرة حول اعتماد بطل إسبانيا على مهارات ميسي الساحرة، لكن خط الهجوم أثبت نجاعته خلال غياب ميسي بسبب الإصابة.

اللجنة التنفيذية لاتحادية كرة القدم تقرر انشاء لجان متخصصة )

اثنين, 07/13/2015 - 12:40

صورة من الاجتماع

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحادية الموريتانية لكرة القدم في مقر الاتحادية تحت رئاسة رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم احمد ولد يحي، و قد درست اللجنة - التي تعتبر هي أعلي هيئة تنفيذية في الاتحادية- جملة من القضايا و قامت بالبت فيها.

وكان و من أبرز ذلك تشكيل لجان متخصص، وذلك وفق بيان صادرعن الاتحادية.

موريتانيا تفوز بأول بطولة في تاريخها الرياضي

خميس, 06/11/2015 - 21:52

فاز منتخب الناشئين (أشبال الأكاديمية الوطنية)  ببطولة شمال افريقيا علي حساب المغرب وتونس بفارق مريح. قافلين مساء اليوم الخميس 11-6-2015  بأول كأس تفوز به موريتانيا منذ الإستقلال.

وحصلت موريتانيا علي المرتبة الأولي مغاربيا بعد سحقها للمغرب البلد المضيف بثلاثية نظيفة، في المباراة الافتتاحية علي ملعب مغربي وأمام جمهور الكرة المغربية في تطور بالغ الأهمية لرفاق الحسن ولد تكدي صانع ألعاب المنتخب.

المواجهة الاولى بين بوفون وميسي …!

خميس, 05/14/2015 - 02:34

سيشهد الشهر القادم موعد ناري بين يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني وذلك من أجل التنافس على لقب دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، في مباراة ستلعب على الأراضي الألمانية وبالتحديد في برلين. تلك المباراة ستكون بالنارية للغاية والحماسية كذلك، سواء بين المدربين (انريكي ، أليجري)، أو حتى اللاعبين في ارضية الميدان، ولكن الضوء سيتم تسليطه على المواجهة الاولى من نوعها بين أفضل حارس جيانلويجي بوفون، وأفضل لاعب ليونيل ميسي.

رودريجيز يوضح سبب الخروج من دوري الأبطال

خميس, 05/14/2015 - 02:25

أوضح اللاعب الكولومبي جيمس روديجيز لاعب ريال مدريد ومنتخب كولومبيا عن سبب الخروج من دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم عقب التعادل مع يوفنتوس الإيطالي بهدف وحيد في المباراة التي لعبت مساء الأربعاء. وقال :”عندما لا تسجل، تستقبل أهداف وهذا هو ما حدث في المباراة. نحن في حالة حزين جدا. ولكن سنقوم برفع الرأس والتفكير بدوري ابطال اوروبا العام المقبل”.

الصفحات