مقابلات | الميدان الإخباري

مقابلات

.. سعيّد يتهم أطرافا "مرجعيتها الإسلام" بالتخطيط لاغتياله و ضرب مؤسسات الدولة

سبت, 08/21/2021 - 08:36

اتهم الرئيس التونسي قيس سعيّد أطرافا سياسية، قال إن "مرجعيتها الإسلام"؛ بالسعي لضرب الدولة التونسية، وقال إن محاولات هؤلاء تصل إلى حد السعي لاغتياله.

وأضاف سعيّد -خلال إشرافه على التوقيع على صرف مساعدات اجتماعية للعائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضررت من تداعيات أزمة كورونا- أن "لدى رئاسة الجمهورية ما يكفي من الصواريخ على منصات الإطلاق لضرب هؤلاء"، حسب تعبيره.

الأمم المتحدة تحذر: الأفغان في خطر ولا يستطيعون المغادرة

جمعة, 08/20/2021 - 23:29

فيما تمنع حركة طالبان المواطنين من الوصول إلى مطار كابل، أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن معظم الأفغان غير قادرين على مغادرة بلادهم، مضيفة أن من قد يكونون في خطر "ليس أمامهم طريق واضح للفرار"، وذلك بعد سيطرة حركة طالبان على معظم أنحاء أفغانستان، الأحد الماضي، ومحاولة آلاف الأفغان للفرار خوفاً من انتهاكات الحركة.

اقرؤوها من قبل انقطاع الكهرباء!! / محمد الأمين ولد الفاضل

اثنين, 05/18/2015 - 17:58

هذه عشر ملاحظات سريعة كتبتها على عجل مخافة أن تنقطع الكهرباء من قبل إكمالها، وسأنشرها على عجل، وأتمنى أن تقرؤوها على عجل، وذلك من قبل أن تنقطع عنكم الكهرباء من قبل إكمال قراءتها:
(1)
الحكاية يمكن تلخيصها كالآتي: موريتانيا تصدر الكهرباء للسنغال،

حزب الله إن قاتلنا داعش سيسحقنا في أيام

أربعاء, 03/25/2015 - 12:02

قالت وسائل إعلام نقلا عن مصادر لبنانية وسورية إن مليشيا حزب الله الشيعية الإرهابية يعيش مرحلة مأساوية بسبب الخسائر المتلاحق التي ألحقها الثوار السوريين بقواته في مختلف الجبهات السورية.

إصابة ثلاثة عمال في حادث بالميناء المعدني لـ"سنيم"

أربعاء, 03/25/2015 - 04:55

أصيب ثلاثة عمال مساء أمس الاثنين في حادث وقع بالميناء المعدني الجديد التابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، بمدينة نواذيبو شمالي موريتانيا. 

وبحسب ما أكده مراسل صحراء ميديا في المدينة فإن الحادث وقع في ناقلة المعدن التي تربط بين منطقة تفريغ خامات المعدن والميناء حيث ترسو السفن العملاقة لنقل الخامات خارج البلاد. 

وقد أصيب أحد العمال بكسر في الفخذ وصف بالخطير، فيما أصيب آخر بكسر في الكتف وقطعت أصابع العامل الثالث. 

مصرع سجين بطعنة سكين في سجن دار النعيم

أربعاء, 03/25/2015 - 04:54

توفي أحد نزلاء سجن دار النعيم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، إثر تعرضه لطعنة بسكين من طرف أحد رفاقهم في السجن أثناء عراك شهده السجن مساء أمس الاثنين. 

وشهد السجن حالة استنفار كبيرة من طرف وحدات الحرس المشرفة عليه، فيما نقل السجين المصاب إلى المستشفى حيث فارق الحياة. 

وأوضح مصدر طبي أن أحد نزلاء سجن دار النعيم وصل إلى المستشفى وهو ينزف بعد تعرضه لطعنة غائرة بسكين أودت بحياته بعيد وصوله إلى المستشفى. 

موريتانيا: قرار وزاري بزيادة رسوم تأمين السيارات

أربعاء, 03/25/2015 - 04:53

أصدرت وزارة المالية الموريتانية قراراً بزيادة رسوم تأمين السيارات، لتصل إلى ما بين 34 ألف و50 ألف أوقية حسب نوعية السيارة. 

وقد أبلغت وزارة المالية خلال الأيام الماضية، شركات التأمين بالقرار الجديد الذي يدخل حيز التنفيذ مطلع شهر أبريل المقبل. 

ويدخل هذا القرار ضمن سلسلة من القرارات بدأت وزارة المالية في اتخاذها، من أبرزها تحريم استيراد البضائع المستعملة في منطقة نواذيبو الحرة، وتبني خطة تقشف للتسيير الحكومي. 

مصرع أكثر من 140 شخصاً في تحطم طائرة بفرنسا

أربعاء, 03/25/2015 - 04:52

سقطت صباح اليوم الثلاثاء طائرة ركاب ألمانية فوق جبال الألب بفرنسا، ولم يسجل أي ناجيين من الركاب البالغ عددهم 148. 
  
وقبل ذلك، أكدت الشرطة الفرنسية ومسؤولو طيران، تحطم طائرة في جنوب فرنسا، فوق جبال الألب. ورجح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أنه لا يوجد ناجون من حادث التحطم. 
  
وعبّر رئيس الوزراء الفرنسي من جهته، عن خشيته في أن يكون قد قتل ما بين 142 و150 شخصا في حادث الطائرة المنكوبة، موضحا أن سبب التحطم لم يعرف بعد. 

موريتانيا: مسيرة للمعارضة لدعم عمال شركة " اسنيم"

أربعاء, 03/25/2015 - 04:52

قرر القطب السياسي فى المنتدي الوطنى للديمقراطية  المعارض ،فى اجتماع عقده اليوم الثلاثاءبنواكشوط، تنظيم مسيرة الثلاثاء المقبل،لدعم عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) المضربين ، والضغط على الحكومة لتسوية النزاع الذي مضى عليه أكثر من خمسين يوما . 

وكشفت مصادر لصحراء ميديا  من داخل القطب السياسي، أن المسيرة ستنظلق من أمام البرج الذي تشيده (اسنيم ) وسط المدينة متجهة  إلى وزارة المعادن والنفط.